٦ ونصف مليون كلب ضال في مصر| الإدارة البيطرية تحذر من تراجع إنتاج عقارات السعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد  د.أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن هناك ما يقرب ٦ و نصف مليون كلب ضال في مصر  ويتم  التطعيم سنويا لكل الكلاب. 

و أشار د.أيمن محروس إلى  ضرورة التعامل بشكل علمي سريع مع الملف على أن يتم التوصل لتطبيق الاستراتيجية  بحلول عام ٢٠٣٠ خاصة، لافتا إلى تراجع  إنتاج عقارات السعار  مع تصاعد الأزمة العالمية. 

جاء هذا خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاية النائب أحمد السجينى وحضور وزير الصحة لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية فى ضوء الاستراتيحية التي تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الجمعيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

وكان وزير الصحة والسكان د.خالد عبد الغفار، قد أشار  إلى أن  تكلفة توفير الأمصال وصلت إلى  ١٤٦ مليون جنيه في عام  ٢٠١٩ وتم زيادتها في عام ٢٠٢٢ لتصل لنحو  ١٥١ مليون  ومرشحه للزيادة  لنحو  ٥٠٠ مليون جنيه . 

 وقال إن الوزارة توسعت في مراكز وتقديم الخدمات الصحية لمواجهة عقر الحيوانات الضارة في كافة المحافظات.

وأشار  وزير الصحة، إلى أن  حالات العقر المسجلة خلال الأعوام الماضي بدأت تتزايد بزيادة ٢٠ % سنويا، وأثناء فترة كورونا تضاءلت نسبة العقر وعادت للزيادة في ٢٠٢٢.

اقرأ أيضا:

انطلاق فعاليات اليوم العلمي العاشر لأطباء الأسنان بالشرقية